فيديو| عضوة لجنة التعليم بالبرلمان: الوزير لم يستشيرنا في القرارات التي اتخذها.. ولنا لقاء معه الأسبوع القادم

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن قرار إلغاء الشهادة الابتدائية لم يعرض على البرلمان، موضحة أنه كان من المفترض أن يتم مشورتنا عند اتخاذ مثل هذه القرارات، مشيرة إلى أن كل القرارات التي تم اتخاذها أمس في المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير لم يتم أخذ رأيهم فيها "احنا منظومة متكاملة ولازم يكون فيه تعاون بينا".
وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم الأربعاء، يكفي التغييرات الجزئية التي تم اتخاذها الفترة الماضية ويجب تغيير كل الوضع الحالي مثل تصحيح المناهج "مش السنادي نلغي الشهادة الابتدائية والسنة الجاية نشوف الثانوية، لأن المفروض التغيير يحصل مرة واحدة".
وذكرت أنهم سيلتقون الأسبوع القادم بوزير التعليم الدكتور طارق شوقي، لإعادة تكرار السياسة بينهم وحتى يتم عرض أي أمور مصيرية عليهم قبل عرضها للمداولة.
وأوضحت أن هناك بعض القرارات جيدة مثل إدخال بعض المناهج التي طالبوا بها مثل مادة الأخلاقيات والتربية الوطنية وكذلك جعل مادة الكمبيوتر من مواد الرسوب والنجاح، موضحة أن قرار جعل لشهادة الابتدائية سنة نقل عادية ليس مهما لأن هذا لم يكن يسبب أي مشاكل ولم يشتك أحد منها، مشيرة إلى أن هناك مشاكل أخرى أهم يجب العمل على حلها مثل تكدس المناهج وكثرة المعلومات التي تعتمد على الحفظ والتلقين.
 

د/ماجدة نصر "الأسبوع القادم لقاء مع وزير التربية والتعليم بشأن المنظومة التعليمية " صباحك عندنا


 

 

التعليقات