بينها الابتعاد عن الدهون والوجبات الجاهزة.. نصائح للعناية بالشعر الدهني

 

أشارت مجلة "فرويندين" إلى أن الشعر الدهني عادة ما يشكل إزعاجا بسبب تصفيفه دون جدوى، وأوضحت المجلة الألمانية بعض النصائح والإرشادات البسيطة للعناية بالشعر الدهني.

تبدأ العناية بالشعر الدهني من خلال الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، نظرا لأن الأطعمة المقلية والوجبات الغنية بالدهون والسكر والخبز الأبيض والوجبات الجاهزة تعمل على تحفيز إفراز زهم الشعر، ولذلك نصحت المجلة الألمانية بالإكثار من تناول الفاكهة والخضروات واللحوم قليلة الدهون والمكسرات.

وأضافت المجلة الألمانية أن الشامبو الجاف أثبت فعاليته لعلاج الشعر الدهني بدلا من غسل الشعر يوميا، حيث يعمل هذا الشامبو على امتصاص زهم الشعر ويعمل على توفير احساس لطيف بالليونة، ومن الأفضل أن يتم استعمال الشامبو الجاف قبل الذهاب للنوم، مع تدليكه بمنشفة، حتي يظهر تأثير الشامبو الجاف طوال الليل بصورة جيدة، ولا يظهر في الصباح أي لون رمادي على الشعر، وفي صباح اليوم التالي يتم تصفيف الشعر فقط.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن درجة حرارة الماء تلعب دورا هاما في العناية بالشعر الدهني، نظرا لأن درجة الحرارة المرتفعة تساعد على إفراز زهم الشعر بشكل إضافي، ولذلك فإنه من الأفضل غسل الشعر بماء فاتر مع تجنب استعمال مجفف الشعر بدرجة حرارة عالية بعد غسل الشعر.

ومن أجل العناية بالشعر الدهني لا بد من تنظف فرشات الشعر بصورة منتظمة، نظرا لأنه يتجمع بها خلايا الجلد الميتة وبقايا مستحضرات تصفيف الشعر وكذلك دهون الشعر، ولذلك يجب تنظيف الفرشات والأمشاط مرة واحدة أسبوعيا بواسطة الماء الفاتر والشامبو.

التعليقات