الأحذية النسائية في ربيع 2018: الماضي يعود لإراحة قدم المرأة

 

تمثل الراحة والفخامة عنوانا لموضة الأحذية النسائية في ربيع/صيف 2018؛ حيث تطل الأحذية بتصاميم فخمة تخطف الأنظار من ناحية، وتمنح المرأة إحساسا بالراحة أثناء المشي من ناحية أخرى. وفيما يلي إطلالة على أبرز اتجاهات موضة الأحذية.

الحذاء الرياضي نجم الموضة:

قالت خبيرة الموضة نادين لاليماند إن الحذاء الرياضي يمثل نجم الموضة هذا الموسم، مشيرة إلى أنه إلى جانب الموديلات الكلاسيكية ذات الألوان المحايدة توجد موديلات مزدانة بحليات ديكورية مثل الفيونكة وتطعيمات اللآلئ والزهور والرباط المصنوع من الساتان أو خامة اللوريكس اللامعة، مما يضفي على الحذاء طابعا أنثويا ينطق بالأناقة والفخامة.

ومن جانبها، أضافت خبيرة الموضة أولريكه كيلر أن أبهة الخامات الميتالك الجذابة، التي لاقت رواجا كبيرا في الموسم الماضي، تكتمل هذا العام بالعناصر اللامعة والبراقة. كما يزدان الحذاء الرياضي بنقوش صيفية كنقوش الزهور ويتألق بالألوان الزاهية، التي تشيع أجواء الصيف، كالأحمر والوردي والأخضر والأصفر والأزرق.

وبدورها، أشارت خبيرة الموضة كلاوديا شولتس إلى أن هذا الموسم يشهد تنوعا كبيرا في الخامات؛ حيث يسود اتجاه نحو المزج بين الخامات الطبيعية والتكنولوجيا الحديثة.

ويتجسد هذا الاتجاه في استخدام الجلود الطبيعية مثل النابا والنوبوك والقطيفة، كي يتحلى الحذاء الرياضي بخفة الوزن ونعومة الملمس. أما التكنولوجيا الحديثة فتتمثل في التأثيرات ثلاثية الأبعاد "3D" والقطع الشفافة والخامات المتغيرة"Changeants"، أي الخامات ذات الأنسجة، التي تتلألأ بألوان مختلفة عند سقوط الضوء عليها. كما يتم الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في تصميم النعل، كي يتمتع بخفة الوزن والمرونة.

وللحصول على إطلالة جريئة تعكس تفرد الأسلوب تنصح لاليماند بكسر قوالب التنسيق الجامدة، وذلك بتنسيق الحذاء الرياضي مع الملابس المفعمة بالرقة والأنوثة، مثل التنانير المصنوعة من التول أو التنانير ذات الكرانيش أو الفساتين المزدانة بنقوش الزهور الحالمة.

عودة موضة الثمانينيات والتسعينيات:

أشارت شولتس إلى أن هذا العام يشهد عودة قوية لموضة الثمانينيات والتسعينيات؛ حيث تشهد الأحذية الخفيفة مثل الشبشب والسابو والصندل ذو إبزيم الكاحل رواجا كبيرا هذا العام لتعبر عن روح التحرر الشبابية، ولكنها تتحلى في الوقت نفسه بطابع أنيق وفخم، والذي ترسم ملامحه حليات الزهور والتطريزات وتطعيمات اللآلئ والشراشيب.

ولمزيد من الفخامة تكتسي هذه الأحذية بالساتان والجينز وجلد النوبوك والجلد الميتالك البراق، بالإضافة إلى الألوان الناعمة والرقيقة.

ويتم تنسيق هذه الموديلات مع السراويل الواسعة والقصيرة أو التنانير والفساتين متوسطة الطول "Midi"، وذلك من أجل تسليط الأضواء عليها.

 
 
التعليقات