احتفي بنفسك في الفلانتين بإتباع هذه النصائح

 

اجعلي يوم الفلانتين خاصا بنفسك واشعري تجاهك بالإيجابية، فشعورك بذلك لا يقل أهمية. خصصي لنفسك وقتا لتدليلها وجربي وصفات منزلية للعناية ببشرتك لتتجدد.

إليك بعض النصائح للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة يوم الفلانتين، نقلا عن موقع "إكونوميك تايمز"..

تنظيف وتقشير بشرتك

ربما تسد خلايا الجلد الميتة مسامك مما يجعلك تبدين باهتة. وبالتالي، فإن تنظيف وتقشير بشرتك مرتين أو ثلاثة في الأسبوع هو عادة جيدة لأنها تساعد في جعل البشرة أكثر نظافة وإشراقا.

يمكنك استخدام قطرات من زيت بذور العنب لتعزيز لون البشرة والتغلب على انتشار حب الشباب. كما سيساعد غسل وجهك بانتظام بصابون الصندل على إزالة الأوساخ والشوائب التي تسد المسام.

استخدام "بريمر" طبيعي

قبل وضع مستحضرات التجميل، استخدمي زيت الزيتون. وهذا سيرطب ويغذي بشرتك.

توضع بعض قطرات زيت الزيتون على الوجه ويتم تدليكه. وهذا سيخلق طبقة عازلة بين البشرة ومستحضرات التجميل. وتتكون مستحضرات التجميل من بعض الكيماويات التي ربما تكون غير مناسبة عندما توضع على البشرة مباشرة. ويمكن أن يحمي زيت الزيتون البشرة من الأضرار الإضافية.

استخدام واق طبيعي من الشمس

التعرض للشمس يمكن أن يكون ضارا للبشرة على المدى الطويل. وتشتمل الآثار الجانبية للأشعة فوق البنفسجية ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع والشحوب. وبالتالي، فإن استخدام واق من الشمس يعد من الأشياء الضرورية.

يمكنك وضع بضع قطرات من زيت السمسم قبل التعرض للشمس.

مزيل طبيعي لمستحضرات التجميل

تعد إزالة مستحضرات التجميل من الأشياء الضرورية قبل الذهاب إلى النوم. فبقاء مستحضرات التجميل على المدى الطويل يسد المسام ويؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

يمكنك استخدام زيت الجوجوبا على قطعة من القطن لإزالة مستحضرات التجميل. فالزيت ينظف بعمق ويزيل جميع البقايا حتى التي ربما لا تتخلص منها البشرة بالغسيل. كما يعمل الصابون المصنوع من البابايا والخيار بفعالية حتى مع مستحضرات التجميل ضد الماء.

علاج الخطوط الرفيعة والتجاعيد

يتسبب فيها أنماط النوم غير المنتظمة وعادات حياتية أخرى. وبالتالي، استخدام زيت الورد على قطنة وتوضع على البشرة بانتظام.

تقليل انتفاخات العينين و الهالات السوداء

قلة النوم والأنماط الحياتية يمكن أن يؤديا إلى انتفاخات حول العينين. ويساعد زيت بذور العنب على تقليل الانتفاخات والهالات الداكنة كما يغذي البشرة. علاوة على ذلك، فهو يساعد أيضا على الحصول على نوم جيد.

يمكنك وضع بضع قطرات منه على المنطقة المتضررة من العينين باستخدام قطعة قطن.

حاجبان ورموش سميكة

إن الحواجب والرموش الصحية تعزز من مظهر الوجه. إذا لم تكوني راضية عن مظهرهما يمكنك استخدام زيت الخروع لتغذيتهم فهو يفعل الروائع. يمكنك تغذية بصيلات الرأس به.

 

التعليقات