7 نصائح لاختيار الحذاء المناسب لصاحبات الأقدام العريضة من "شومارت"

 

تمتلك الكثير من السيدات أقداماً عريضة وممتلئة ويعود ذلك في الدرجة الأولى إلى شكل أجسامهن. لكن للأسف تعاني صاحبات القدم العريضة من آلام مبرحة في أقدامهن بالأخص إذا كانت قد قضت يوماً شاقاً بحذاءٍ غير مريح وقد ينتهي بها المطاف إلى التورم أيضاً

لكن ليس بعد الآن، لأنه إذا كنت من صاحبات الأقدام العريضة، إليك أفضل النصائح المقدمة من خبراء "شومارت" والتي ستساعدك على اختيار الحذاء الملائم لشكل قدمك.

1.   عند شرائك الأحذية المغلقة تأكدي من الابتعاد عن الشكل المدبب من المقدمة لأنها ستسبب لك الازعاج طيلة فترة ارتدائها كما ستمنح قدمك مظهراً أكثر امتلاءً وانتفاخاً.

2.   الأحذية المفتوحة من الأمام تمنحك راحة أكبر خصوصاً مع كعب عرض ومتوسط الارتفاع خلافاً للأحذية الضيقة التي تسبب الضغط والتورم.

3.   الصنادل قطعة اساسية في خزانة كل سيدة لكن صاحبات الأقدام الممتلئة يجب عليهن التأني في اختيار ما يناسبهن. جربي الصنادل ذات الأشرطة البسيطة أو التي تكون بشريط واحد عريض من الأمام وتجنبي الرفيع لأنه يكشف جزءاً أكبر من قدمك كما أنه لا يوفر الدعم والراحة اللازمة.

4.   تعد الأحذية الرياضية أفضل أنواع الأحذية وأكثرها راحة. فهي متوفرة بتصميم عريض وبستايلات متنوعة تمنحك سهولة في الإرتداء والتنسيق مع أزيائكِ.

5.   تأكدي من قياس الحذاء أياً كان نوعه والسير به في المحل وعدم التمسك بفكرة أن لك مقاساً محدداً. حيث تختلف قوالب الأحذية من علامة إلى أخرى ومن تصميم إلى آخر.

6.   تفحصي نوع الجلد المصنع منه الحذاء، حيث يجب عليك تجنب الجلد الصلب أو الجلد اللامع والمصقول كونه لا يتمدد ولن يتكيف مع انحناءات قدمك واختاري بدلاً منه الجلود الطرية التي تتوسع بالطريقة التي تشعرك بالراحة في أقدامك.

7.   يعد الكعب العريض اختياراً مناسباً حيث يوفر لك الثبات والتوازن أثناء المشي.

التعليقات