أربع وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب في الظهر

 

تزيد مشكلات البشرة في فصل الصيف، وتحتاج الفتيات إلى العناية المكثفة بالبشرة خلال هذة الفترة، ومع زيادة العرق تظهر مشكلة حب الشباب في الظهر، ونشر موقع "بولد سكاي" أربع وصفات طبيعة بعيداً عن مستحضرات التجميل المٌكلفة.

 زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو مصدر كبير لمقاومة الجراثيم ولذلك يمكنه مكافحة ظهور حب الشباب على ظهرك، ولاستخدامه ضعي قطرتين أو ثلاثة من زيت شجرة الشاي في كوب كامل من الماء ثم اغسلي ظهرك به مرة واحدة كل أسبوعين حتى بعد الشفاء لتجنب ظهور حب الشباب مرة أخرى.

 وصفة القرفة مع العسل

القرفة والعسل لهما تأثير مهدئ على البشرة كما أنهما مليئان بالمركبات المطهرة التي يمكنها أن تعالج حب الشباب على ظهرك بشكل فعال، ولاستخدامهما اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقتين كبيرتين من العسل واتركي الخليط على ظهرك لمدة ربع ساعة.

 دقيق الشوفان مع ماء الورد

بفضل الخصائص المطهرة في كل من الشوفان وماء الورد يجعلهما علاجًا فعالاً لحب الشباب ويمنع تكرار ظهوره في المستقبل، ومن أجل استخدامهما يمكنك إعداد عجينة من ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وماء الورد وتطبيقها على جميع أنحاء الجزء المصاب، جربى الوصفة على أساس أسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

 جل الألوفيرا

جل الألوفيرا هو مصدر غني لمضادات الجراثيم وله أيضًا تأثير مهدئ لمشكلة حب الشباب على الظهر، ولاستخدامه تحتاجي ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا الطازج وطبقيها على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر.

 

التعليقات