دراسة: الشاي والقهوة من أسباب إجهاض الحمل في شهوره الأولى

 

 

 

أجريت جامعة إلينوي دراسة على عدد من حالات الإجهاض لسيدات، وشملت الدراسة حوالي 250 سيدة لتعرضت للإجهاض أثناء الحمل، دون أسباب طبية واضحة، وأشارت الدراسة  إلى أنه في الكثير من الأوقات يمكن أن تعود المشروبات بنتائج سلبية على صحة المرأة الحامل والجنين أكثر مما تؤثر المأكولات على هذا الأمر بشكل سلبي.

وأوصت الدراسة بتناول المشروبات بشكل معتدل خاصة في شهور الحمل الأولى، ونشر موقع "بولد سكاي" عدد من المشروبات التي حملتها الدراسة أسباب الإجهاض.

 

القهوة:

القهوة من المنبهات الغنية بمادة الكافيين، والإكثار منها لا يناسبك في فترة الحمل ويعود بالضرر على صحة الطفل، ولكن ينصح بفنجان صغير منها إذا كانت تعاني المرأة من "سكر الحمل".

 

الشاي:

الإسراف في تناوله خلال فترة الحمل يضر الجنين، ومن الممكن أن يسبب له إدمانا للكافيين، كما أن كثرة تناوله تقلل خصوبة المبيضين.

 

 

المشروبات الغازية:

نسبة الكافيين المرتفعة في المشروبات الغازية تعود بالضرر البالغ على الأم وتسبب الإجهاض بحسب الدراسة،  وتؤثر أيضاً على صحة الجنين في النمو، لأن الكافيين والصودا يؤثران على العظام وتكوينها، وبالتالي نصحت الدراسة بالابتعاد عنها بشكل تام خلال فترة الحمل.

 

أعشاب المريمية:

ينصح بعدم تناولها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل؛ لأنها تسبب خطرًا على الجنين لأنها تؤدي إلى خفض نسبة السكر في الدم بشكل كبير إذا تم تناولها دون تناول وجبة قبلها، فيكون هناك احتمالية لحدوث جلطة، غير أنها مانع لإدرار الحليب بعد الولادة.

التعليقات