دراسة: الفاكهة يمكن أن تطيل عمر الإنسان

 

قال علماء من جامعة ميلان الإيطالية، إن تناول الفاكهة بشكل منتظم يمكن أن يطيل عمر الإنسان، وذلك بعد إجراء بعض التجارب العلمية وتحليلهم للاحصائيات. أفادت الدراسات بأن وجود الألياف في الخضروات والفاكهة يؤثر إيجابا على الحالة الصحية للإنسان، مما يطيل من فترة الشباب، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وكان علماء أمريكيون أكدوا تلك النظرية بعد إجراء تجربة استغرقت 10 أعوام، شارك فيها 100 متطوع تجاوز سنهم 65 عاما.

ودرس العلماء نمط حياة المشاركين، بعد أن قسموهم إلى 3 مجموعات حسب طعامهم المفضل، وكان أعضاء المجموعة الأولى يتناولون الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالألياف يوميا، أما أعضاء المجموعة الثانية فلم يتناولوها أبدا، واتصف هؤلاء برفضهم التام لتناول الفاكهة، وفي حال تناولها فإن ذلك يحدث مرة واحدة خلال بضعة أشهر، أما أعضاء المجموعة الثالثة فتناولوا الفاكهة والخضروات حسب ما يحتاج إليه جسمهم.

وتابع الخبراء المؤشرات الحيوية والنفسية لكل المشاركين في التجربة بشكل يومي، واتضح أن الحالة الصحية لأعضاء المجموعة الأولى كانت أفضل مقارنة بالمجموعتين الثانية والثالثة، ودفع هذا الأمر بالعلماء إلى الاعتقاد بأن تناول الفاكهة والخضروات كل يوم، يؤدي إلى تحسين الحالة الصحية بنسبة 40% عما هو عليه لدى الآخرين، مما يطيل العمر عدة أعوام.

 

التعليقات