تجنبي المعلب.. عصائر طبيعية غنية بالفيتامينات للأطفال

 

 

يحذر العديد من الأطباء من العصائر المعلبة التي يتاناولها الأطفال، وذلك لاحتوائها على العديد من المواد الحافظة ومكسبات الطعم والرائحة التي تسبب عسر الهضم للاطفال وتقلل المناعة، إلى جانب بعض الامراض الاخرى كالحساسية والتلوث وغيرها ومن هنا أكد الدكتور أشرف رحيم، خبير التغذية لـ"مصريات" على ضرورة تناول الاطفال المشروبات الطازجة والمغذية ونصح كل أم بضرورة وجود عصير منهم يوميا على مائدة الطفل.

 

عصير الجزر

 

من العصائر ذات الألوان الزاهية التي تجذب الطفل والتي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الصحية وبسلقها وتصفيتها وإضافة عصير البرتقال لها يحبها الطفل ويتناولها بسهولة، كما أن الجزر له خواص المضادات الحيوية، فهو يدمر البكتيريا التي تظهر في الأمعاء، ويساعد في التخلص من الالتهابات المعوية وفي شفاء قرحة المعدة، ويساعد في حماية الجلد من الآثار المؤذية لأشعة الشمس ويمكنه من استعادة عافيته بسرعة.

 

عصير الرمان

الرمان من أفضل الأطعمة التي تعطي للطفل، لما تحتويه على مضادات للأكسدة التي تمنع وفقا للدراسات الجذور الحرة من إتلاف خلايا المخ، وكشفت الدراسات عن أن مضادات الأكسدة في الرمان هي الأفضل مقارنة بالشاي الأخضر.

 

ماء أو لبن جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على الدهون التي تعزز  الذاكرة وتحسن التركيز، ومنع التعب العقلي، وتوزان مستويات السكر في الدم، كما أن ماء جوز الهند تحتوى على الأحماض الأمينية التي تعزز بعض الهرمونات التي تمتع القلق والاكتئاب.

 

عصير الطماطم

من أهم فوائد عصير الطماطم الطازج، أنه يمد الجسم بكمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية مثل فيتامين A، فيتامين K، جميع أنواع فيتامين B، الحديد، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفسفور، أنه غني بالألياف الطبيعية التي تحافظ على صحة القولون كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا الشائع.

كما أن عصير الطماطم يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي والكبد، والوقاية من الإمساك خاصة عندما يتم خلطه مع عصير السبانخ، ويعمل كمطهر طبيعي يقي الجسم من الإصابة بالإسهال.

 

  عصير البنجر

يحسن من تدفق الدم إلى الدماغ، كما أن يعتبر غطاء حماية ضد الخرف في عقل الأطفال، ووفقًا للدراسات فإن عصير البنجر غني بالنترات ما يساعد على إلغاء إنسداد الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

التعليقات