بدون أي سيدة عربية.. هؤلاء النساء هن الأغنى في العالم

 

أصدرت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمتها السنوية لأغنى أغنياء العالم 2018، والتي لم تتضمن أي سيدة عربية.

وجاءت الأمريكية أليس والتون في المرتبة السادسة عشرة في القائمة بشكل عام بينما احتلت المرتبة الأولى على مستوى النساء بثروة تقدر بـ46 مليار دولار أمريكي، تلتها الفرنسية فرانسواز بيتينكورت ميرز بثروة بلغت 42.2 مليار دولار.

وجاءت في المرتبة الثالثة على مستوى النساء الألمانية سوزان كلاتين بمبلغ 25 مليار دولار، والأمريكية جاكلين مارس بـ23.6 مليار دولار في المرتبة الرابعة.

أما المرتبة الخامسة، فكانت من نصيب الصينية يانج هويان بثروة قدرت بـ21.9 مليار دولار، واحتلت الأمريكية المرتبة السادسة لورين بويل جوبز بثروة بلغت 18.8 مليار دولار.

أما الأسترالية جينا رينهارت فجاءت في المرتية السابعة على مستوى النساء بثروة قدرت بـ17.4 مليار دولار، وبلغت ثورة التشيلية إيريس فونتبونا 16.3 مليار دولار مما ساعدها على الوجود في المرتبة الثامنة.

أما المرتبة التاسعة، فاحتلتها الأمريكية أبيجال جونسون بـ15.9 مليار دولار وفي المرتبة العاشرة جاءت الهولندية تشارلين دي كارفالهو- هينكين بثروة قدرت بـ15.8 مليار دولار.

وضمت قائمة مليارديرات العالم، البالغ عددهم 2208، من 72 دولة، عددا كبيرا من الأمريكيين، وهو نفس الشيء على مستوى النساء فقد احتلت الأمريكيات معظمها.

وجاءت نساء من إيطاليا والهند وإسبانيا والسويد والمكسيك في قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم 2018.

وبلغ إجمالي حجم الثروات للشخصيات الواردة في القائمة 9.3 ترليون دولار.

التعليقات