من هي تماضر بنت يوسف "مستشارة المبتعثات" السابقة ونائبة وزير العمل الجديدة في السعودية؟

 

أصدر الديوان الملكي السعودي عشرات الأوامر الملكية مساء أمس الإثنين، شملت تغييرات في قيادات الجيش السعودي وبعض المناصب الرفيعة أبرزها قيادة الأركان وقادة القوات البرية والدفاع الجوي. كما تم تعيين السيدة تماضر بنت يوسف في منصب نائب وزير في خطوة تعد ضمن سلسلة من الخطوات التي اتبعتها المملكة بعد عقود من هضم حقوق النساء في المملكة.

وقرر الملك سلمان بن عبد العزيز، بأمر ملكي، تعيين تماضر في منصب نائبة لوزير العمل والتنمية الاجتماعية، بعدما كانت وكيلة في الوزارة بحسب قرار صدر في أكتوبر الماضي.

وحصلت تماضر بنت يوسف الرماح،  على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض في العلوم الإشعاعية في عام 1995. ثم حصلت على الماجستير في الأشعة المقطعية من جامعة "ويلز بانجور" في عام 2003.

وأخيرًا استطاعت الحصول على شهادة الدكتوراه في العلوم الإشعاعية والهندسة الطبية من جامعة "مانشستر" كلية الطب والعلوم الإنسانية في عام 2007.

وبحسب موقع قناة العربية السعودية فإن تماضر بنت يوسف، عالما مشاركا متعاونا في قسم الفيزياء الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وأستاذا مساعدا في قسم العلوم الإشعاعية بجامعة الملك سعود بالرياض.

كما عملت معيدة في قسم العلوم الإشعاعية في جامعة الملك سعود بالرياض وعملت أيضاً أخصائية في قسم العلوم الإشعاعية في نفس الجامعة.

عملت أيضًا في وحدة الجودة والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة، وكعضو في جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض، وعضو في لجنة مراجعة وتطوير البرنامج الدراسي بقسم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية.

شغلت أيضًا منصب مستشارة للمبتعثات السعوديات ببريطانيا، وممثلة المبتعثات السعوديات في المعرض السعودي في مدينة دندي الاسكتلندية في المملكة المتحدة، ومنظمة في مهرجان الأيام السعودية في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة.

التعليقات