فنانة موهوبة وثائرة عنيدة ..جيهان فاضل: النهاردة أنا موجودة وسط أولادي عشان فلان الفلاني زقني وخد رصاصة بدالي

حطمت القاعدة التي تقول أن الجمال وحده يكفي لتحقيق النجاح، رسمت لنفسها طريقاً عن بنات جيلها، و قدمت ادوار مُختلفة، و ظهرت بشخصيات لا تناسب جمالها و شخصيتها الرقيقة ما لفت الانظار إلى موهبتها الكبيرة و أدائها الفني المتميز.

باتت واحدة من الشخصيات التي يُشار لها عقب ثورة يناير، قبل سقوط النظام لم تنتظر موقف نظام مبارك أو علقت موقفها حتى وضوح بوصلة الثورة، كما فعل عدد من الممثليين، لكنها خرجت مع الجماهير مصر المتعشطة للحرية، و الحالمة بحياة كريمة، شاركتهم هتافهم و تقاسمت معهم الحلم.

ولدت جيهان في القاهرة لأب مهندس معماري وأم أستاذه جامعية، درست علوم الحاسب الآلي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، هي متزوجة من مصمم الأزياء “عمرو حمدي” ولديها ثلاثة أبناء هم (عالية – زياد – أدهم).

بدأت جيهان فاضل  حياتها الفنية بالتمثيل من خلال المسرح الجامعي الذي قدمت عليه العديد من الأعمال المسرحية, كما اشتركت في فرق كانت تقدم أعمالها على مسرح الطليعة حتى اكتشفها المخرج “خيري بشارة” وهى لا تزال طالبة في الجامعة، وقدمها لأول مرة على شاشة السينما من خلال في فيلم “آيس كريم في جليم” عام 1992م مع المطرب “عمرو دياب”.

قدمت الفنانة “جيهان فاضل” عدد من المسلسلات الشهيرة، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: “أرابيسك” و”امرأة من زمن الحب” و”قمر 14” و”في أيد أمينة” و”العنكبوت” و”مجنون ليلي” و”نور ومريم”.

 

كما قدمت عدد من الأدوار السينمائية منها: “امرأة هزت عرش مصر” و”التحويلة” و”إنذار بالقتل” و” أرض أرض” و” الشرف” و” سهر الليالي” و”قشطه يا بابا” و”الفاجومي”.

 

 قالت الفنانة جيهان فاضل، بمناسبة عيد ميلادها، إنها تدين بحياتها لـ"فلان الفلاني" وهو الشخص الذي لا تعرفه والذي تلقى رصاصة بدلا منها أثناء الثورة.

 

وكتبت جيهان في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "النهاردة عيد ميلادي.. النهاردة أنا موجودة وسط أولادي علشان في يوم ما، في لحظة فارقة، فلان الفلاني اللي معرفش اسمه قرر أن حياتي أهم من حياته، فزقني وخد رصاصة بدالي".

وأضافت الفنانة والتي شاركت في فعاليات ثورة 25 يناير منذ يومها الأول: "ناس كتير كانوا بيضايقوا مننا لما بنقول ثورتنا و اللي منزلش الميدان مش حيفهم.. مش احساس بالأهمية ولا ادعاء بطولة.. هو علشان كل واحد مننا بيدين بحياته لفلان الفلاني".

وتابعت جيهان: "احنا بنصحي كل يوم مش عارفين بعد ربنا نشكر مين.. فبنشكر ربنا علي ثورتنا اللي صنعت أبطال مجهولين وبنفكر بعضنا أن كان فيه ثورة جمعتنا علي حلم.. وكان فيه فلان الفلاني اللي ضحي بحياته علشان حلم بعيش وحرية و عدالة.. المجد لفلان الفلاني.. المجد للمجهولين". 

التعليقات