"القومي للمرأة" يهنئ الصحفية "غادة الشريف" بفوزها بجائزة "سمير قصير" عن أفضل تحقيق استقصائي

الصحفية غادة الشريف

هنأت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، وجميع عضواته وأعضائه، الزميلة "غادة الشريف"، الصحفية بجريدة المصرى اليوم، لفوزها بجائزة "سمير قصير لحرية الصحافة" لأفضل تحقيق استقصائي لعام 2017، عن تحقيقها «أسرار عالم تجارة الجسد» ، الذي يكشف عن زواج المتعة في مصر.

جاء ذلك خلال إعلان المؤسسة أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الـ12 خلال حفل إعلان الجوائز بالعاصمة اللبنانية، بيروت بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها بفوز غادة الشريف بهذه الجائزة الدولية ، وتمثيلها مصر هذا التمثيل المشرف ، وتزامن هذا التكريم مع اعلان عام ٢٠١٧ عاما للمرأة المصرية، مشيدة باهتمامها بملف المرأة وتطرقها للقضايا المسكوت عنها في المجتمع وتسليط الضوء عليها.

مؤكدة اهتمام المجلس بقضية الاتجار بالنساء والتى تدخل ضمن اشكال وممارسات العنف ضد المرأة وهو الملف الذى يوليه المجلس اهتماما كبيرا ، مشيرة الى انتهاء المجلس من اعداد مشروع قانون مناهضة العنف ضد المرأة ، متمنيه لها مزيد من النجاحات فى مجال العمل الصحفي.

ذكر أن جائزة «سمير قصير لحرية الصحافة» بدأت في 20055 بعد اغتيال الصحفي سمير قصير، وهى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. وتهتم بتكريم الصحفيين المعنين بقضايا الانتهاكات، وأعمال العنف، ومظاهر الظلم والمعاناة، والفساد، وسوء الإدارة، والكوارث الإنسانية والطبيعية.

التعليقات