من هى "النائبة" ماريا عازر التي اختيرت ضمن أفضل 100 أكاديمى على مستوى العالم ؟

 

 

حققت الدكتورة ماريا عازر ،عضو مجلس النواب، إنجازا جديدا وذلك باختيارها ضمن أفضل 100 أكاديمي ومتخصص على مستوى العالم من قبل منظمة "بايوتيك" العالمية، أثناء حضورها فعاليات المؤتمر الدولي "جاب ساميت" بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وحصلت ماريا عازر على المركز الثانى فى فكرة تطبيق المحمول، الذى قدمه فريقها، حيث ضم ماريا عازر عضو مجلس النواب وعضو لجنة الاتصالات بالمجلس واثنين من شرق آسيا.

وتوجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، الأربعاء الماضى ،بتقديم التهنئة للدكتورة ماريا عازر لاختيارها ضمن أفضل 100 أكاديمي ومتخصص على مستوى العالم من قبل منظمة بايوتيك العالمية.

وأعربت مايا مرسى عن سعادتها بحصول النائبة ماريا على المركز الثانى فى فكرة التطبيق والذى يقوم على مساعدة اقارب كبار السن من مرضى السكر على متابعة حالتهم.

وأشارت مايا الى أنها نموذج يحتذى به وأن مصر تذخر بالعديد من النساء اللاتي اثبتن تفوقهن ورفع اسم مصر عاليا فى جميع المحافل الدولية.

حصلت ماريا عازر على الدكتوراه في كلية الهندسة جامعة القاهرة، بقسم الاتصالات والإلكترونيات، ثم عملت في قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بجامعة القاهرة،ومنها الى عملها الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة الفرنسية بالقاهرة، كما عملت فى لأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وهى عضو في مؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، ومجتمع رابطة الحوسبة الآلية (ACM)، ومجموعة العمل 8.4 IFIP، ومنظمة السيدات العرب العاملات في الحوسبة (AWIC) التابعة لمعهد أنيتا برج.

كما شاركت فى كتابتة أكثر من 45 مطبوعة فى مجلات ومؤتمرات علمية دولية،وحصدت العديد من الجوائز والشهادات، والمنح من مؤسسات دولية عديدة، منها وزارة الخارجية الأمريكية، وأكاديمية البحث العلمى، وشركة جوجل، وجامعة ميشيجان ديربورن، والقنصلية البريطانية.

وكرمتها مؤخرا السفارة المصرية لتميزها العملي ،فى يوم المرأة المصرية، كما كرمتها جامعة النيل لدورها الريادى المتميز فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

التعليقات