في عيد ميلادها.. الوجه اللآخر لصاحبة السعادة إسعاد يونس "أم نورهان وعلاء"

 

 

 

تبعث على روح الفكاهة والمرح، وبرعت كممثلة وكمقدمة برامج ومؤلفة وكاتبة سيناريو وقصة وحوار لعدد من الأعمال التلفزيونية، فهي "صاحبة السعادة" وأحيانًا "زغلول" السينما المصرية التي لا تبرح القصور، إنها الفنانة إسعاد يونس التي يوافق اليوم ذكرى ميلادها.

 

ولدت إسعاد يونس في 12 إبريل 1950، في القاهرة، وحصلت على بكالوريوس الإرشاد السياحي، كانت بدايتها من خلال التقديم الإذاعي في إذاعة الشرق الأوسط، وكان والدها صحفيًا في مؤسسة روزاليوسف، ودخلت مجال التمثيل، وقامت بتأليف مسلسل بكيزة وزغلول، وكذلك كتابة السيناريو والحوار الخاص به والذي جسدت فيه شخصية الفتاة الفوضوية الفقيرة وشاركتها فيه البطولة الفنانة سهير البابلي والتي أدت شخصية "بكيزة هانم".

 

وذكرت إسعاد في إحدى حلقات برنامجها "صاحبة السعادة" أنها استمدت قصة مسلسل "بكيزة وزغلول  من الفيلم العربي الشهير "الأيدي الناعمة"، ولم تكن تتوقع أنه سيحقق ذلك النجاح ولذلك قررت إعادته كفيلم  الذي حمل اسم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول" شاركها فيه البطولة إلى جانب سهير البابلي، البطولة الفنان الراحل صلاح قابيل ومصطفى متولي.

 

 

وكانت أولى تجاربها السينمائية من خلال فيلم "المجنونة" والذي كتبت قصته والحوار السينمائي الخاص به وشاركها البطولة فيه الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وكانت بدايتها الأولى في الاتجاه للتمثيل قد بدأت من فوق خشبة المسرح.

 

تزوجت من الفنان نبيل الهجرسي، ثم من رجل الأعمال علاء الخواجة، والذى نشبت بينه وبين "شريهان" علاقة حب، وتزوجها زواجا سريا لفترة، ثم انكشف الأمر، وقالت "إسعاد" خلال حوار صحفى، تعليقا على الأمر: "إنني أحسب خسائر الآخرين قبل خسائري، وأتصرف على أساس وقوع أقل الخسائر لأحبائي والمحيطين بي، لا أستطيع تحمل الخسائر التي يمكن أن تعود على ابني لأي رد فعل من جانبي تجاه موقف يمليه علي الواقع"، ولها من الأبناء نورهان، وعمر.

 

ومن أعمالها الفنية الملكة وأنا، إحنا بتوع الأتوبيس، أمهات في المنفى، حسن بيه، الأفوكاتو، السيدة حرمة، بكيزة وزغلول، الدخول بالملابس الرسمية، أبو الدهب، زهايمر، فوزية البرجوازية، علي سبايسي، رسائل البحر، عصافير النيل، كما قدمت عدد من الأعمال المسرحية الناجحة، أشهرها مسرحية "ريا وسكينة" التي شاركت فيها البطولة مع الفنانة شادية، إلى جانب كتابة سيناريوهات لعدد من الأفلام الشهيرة في السينما المصرية، أمثال فيلم "تك تك بوم"، بطولة الفنان الكوميدي محمد سعد، وقامت بإنتاج أفلام مهمة أمثال، رسائل البحر، بنتين من مصر، زهايمر، أدرينالين، واحد من الناس.

 

وتقدم إسعاد يونس حاليًا برنامج "صاحبة السعادة" المذاع على فضائية "سي بي سي" وتقوم من خلاله بتقديم قضايا اجتماعية وتستضيف مجموعة من نجوم الفن والسياسة والاقتصاد والرياضة.

 

التعليقات