تزوجت في الـ14 وحاولت الانتحار.. لقطات في حياة "الأرستقراطية" زوزو ماضي

 

المرأة الأرستقراطية، صاحبة السلطة والنفوذ، الأم القاسية، السيدة المتسلطة، هكذا تحل في خاطرنا الفنانة زوزو ماضي، التي يحل اليوم ذكري وفاتها، لم تقم الفنانة زوزو باداء دور السيدة الفقيرة، الطيبة، المرأة العاملة، بنت البلد، فكان لملامحها الأرستقراطية دورًا في مشوارها الفني.

ولدت فتنة داوود سليمان أبو ماضي، الشهيرة بزوزو ماضي، يوم 14 ديسمبر من عام 1914، بمحافظة المنيا، لأسرة ثرية، كان والدها يعمل في تجارة الأقطان، درست في المدارس الفرنسية، التي كانت تنتشر في الصعيد حينها، جلب لها والدها مربية سويسرية، فاتقنت التحدث بعدة لغات، وكانت تجيد العزف علي البيانو.

في عمر 14 عامًا ارغمها والدها علي الزواج من ابن عمها، وانجبت طفلين هما أنطون وإيفون، كانت زوزو لا تحب زوجها، وكانت ترغب في العمل بالفن، وتهوس الشهرة، فدخلت في مواجهات وخلافات مع أبيها، وانفصلت عن زوجها وسافرت إلي القاهرة للتمثيل مع فرقة يوسف وهبي.

    أول أدوارها السينمائية أمام الفنان محمد عبد الوهاب، حيث قامت باداء دور شقيقته، في فيلم "يحيا الحب"، التحقت الفنانة زوزو بالعديد من الفرق المسرحية، كالفرقة القومية للشاعر "خليل مطران"، وفرقة رمسيس، وقد بلغ ما قدمته علي خشبة المسرح في حياتها ما يقرب من 70 عرضا مسرحياً منها "أوديب ملكا" و"الست هدى" و"النائب العام" و"قطر الندى" و"الأستاذ كلينوف" و"ابن من فيهم" و"راسبوتين" امام الفنان الكبير يوسف وهبي والذي قدمت معه أيضاً مسرحيات "بنات الريف" و"لوكاندة الأنس" و"كرسي الاعتراف" و"بنت الهوى" و"الطريق المسدود" و"نرجس"، كما قدمت الكثير من الأعمال السنيمائية، وعدد من المسلسلات التليفزيونية والإذاعية، منها "نادية" و"شيء في صدري".

تزوجت الفنانة زوزو من رجل يدعي "كمال عبد العزيز"، وبعد فترة من زواجهما داهمت الشرطة منزلهما، واتهمت زوجها في الإتجار بالمخدرات، وحكم عليه بالمؤبد، كما قضت هي 9 أشهر خلف القضبان، وفور خروجها تطلقت منه.

عانت الفنانة زوزو ماضي من خلافات دائمة مع أبنتها إيفون، التي سافرت إلي إيطاليا، وبعدت عن القيم الإخلاقية، فعرفت زوزو وحاولت أبعاد أبنتها عن هذه الطرق، فشنت الخلافات بينهم، وتركت لها أبنتها المنزل، فقامت زوزو بمحاولة انتحار، حيث تناولت عدد كبير من الأقراص المنومة، لكن تم إلحاقها من خادمتها، بعدها أدمنت زوزو شرب الخمر لتنسي به همومها.

 توفت الفنانة زوزو ماضي، عام 1982، عن عمر ناهز الـ68 عاما بعد معاناتها من قرحة بالمعدة، وتركت لنا ميراث هائل من الأعمال الفنية، التي لا تنسى.

   

 

التعليقات