ذكرى ميلاد أبلة فضيلة ..ثلاث حكايات لصوت الإذاعة التاريخي مع رؤساء مصر .. "رفضت طلب سوزان بالعمل في التلفزيون"

"يا ولاد يا ولاد.. تعالوا قوام.. علشان نسمع أبلة فضيلة راح تحكيلنا حكاية جديدة" بتلك الكلمات الإذاعية، كانت افتتاحية برنامج الحواديت الشهير لأبلة فضيلة، واحدة من أبرز أسماء مذيعات برامج الأطفال في مصر، تربى على صوتها أجيال عديدة، وحملت في حواديتها معان ومبادئ إنسانية، كانت  ترغب في أن تعلمها للأطفال، ويحل اليوم 4 أبريل، ذكرى ميلاد الأبلة فضيلة، صاحبة أفضل صوت إذاعي في تقديم برامج الأطفال، واحتفالا بهذه المناسبة نذكر لها أبرز موافقها السياسية مع روؤساء مصر.

 

زوجة مبارك طلبت منها العمل بالتلفزيون ولكنها رفضت

كشفت الإعلامية القديرة أبلة فضيلة، أن خلال فترة تألق برنامجها الشهير "أبلة فضيلة" في الإذاعة، تفاجئت بمكالكمة هاتفية لوزير الإعلام حينها صفوت الشريف، يسألها عن حجم علاقتها بزوجة الرئيس وقتها محمد حسني مبارك، وأكدت أنه لم تتيح لها الفرصة لتتعرف عليها، وعند سؤالها عن سبب ذلك السؤال، أكد لها "الشريف" أن سوزان زوجة مبارك، تطلب مقابلتها في الاستديو، وحضور تسجيل حلقة من حلقات برنامجها.

 

وافقت أبلة فضيلة على ذلك، وبالفعل قامت سوزان مبارك بحضور تسجيل احدى حلقات البرنامج، وتفاجئت بأن "أبلة فضيلة" على قدر معقول من الجمال، لتغير الاعتقاد السائد بأن مذيعات الراديو ليس على قدر كبير من الجمال لذا يتم ترشيحهم بالعمل بالاذاعة وليس التلفزيون، وطلبت سوزان مبارك من صفوت الشريف أن تعمل الأبلة فضيلة في التلفزيون لتكون المفاجئة أن الأخيرة رفضت ذلك وأكدت أنها تفضل العمل بالراديو معللة ذلك بخوفها من عدسة كاميرا التلفزيون كما أنها تتستطيع التصرف بطبيعية وتلقائية مع الأطفال أمام ميكرفون الإذاعة.

 

أبلة فضيلة: مرسي غلبان.. والمئة يوم دول كانوا شوية

أما عن رأي أبلة فضيلة في الرئيس المخلوع محمد مرسي، فكانت ترى أنه شخص "طيب" على حد وصفها، وكان على الشعب اعطائه فترة أطول من المائة اليوم الذي طالب بهم محمد مرسي، من أجل تحسين أوضاع البلاد بعد حالة عدم الاستقرار.

وأكدت انها لم تلتقى بمرسى طيلة فترة حكمه، لأنها كانت خارج البلاد، ولم تحضر أيامه مطلقا ولكنها كانت تتابع نشاطه من التلفزيون

 

أبلة فضيلة: السيسي ليه هيبة زي عبد الناصر

أما عن رأيها في الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي لمصر، فأكدت أنها عندما شاهدته كانت تعتقد أنه الرئيس الارحل جمال عبد الناصر، وأوضحت ذلك في مقابلة تلفزيونية لها حيث قالت: " أمنية حياتي ان اقابل السيسي لان أول مرة شوفته قولت ده عبد الناصر قالولى لا ده السيسي، الايحاء اللى خدته ان ده خليفة عبد الناصر فوت السادات ومحستهوش في السيسي.. وتشوفه تحس انك عارفه من زمان وبتستريح لما تشوفه، فده امتداد لعبد الناصر وليه هيبة".

 

التعليقات