بعد عامين من رفض نشرها وبحضور صنع الله إبراهيم.. توقيع ومناقشة رواية “الرقص على أرغن الرب” الخميس المقبل

 

تقيم دار الثقافة الجديدة المملوكة للكاتب صنع الله إيراهيم  حفل توقيع ومناقشة رواية “الرقص على أرغن الرب” للكاتب الشاب مارك أمجد، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق ١١ من يناير الجاري في السادسة والنصف مساء بمقر الدار بشارع صبري أبو علم.

ومن المقرر أن تناقش الرواية الدكتورة عبير عبد الحافظ  رئيس قسم اللغة الإسبانية بكلية الآداب- جامعة القاهرة وفي حضور الكاتب والروائي صنع الله إبراهيم .

جدير بالذكر أن الرواية شهدت عدة مصادمات في بداية رحلتها منذ عام ٢٠١٥ عندما قوبلت بالرفض من قبل ٥ دور نشر بحجة إثارتها لمشاعر بعض الأقباط  حتى قام مؤلفها بعرضها على دار الثقافة الجديدة ليفاجئ بحماس الكاتب صنع الله إبراهيم للرواية ودعمه لها حتى خروجها للنور، وأعلنت الدار إطلاقها بشكل رسمي في أغسطس الماضي.

تدور الرواية حول جماعة "الأمة القبطية"، التي ظهرت في خمسينات القرن العشرين وقررت أن تسير على نهج جماعة الإخوان المسلمين، وعن عودة تلك الجماعة المسيحية مرة أخرى عام 2054.

 وتعد “ الرقص على أرغن الرب” الرواية الأولى للكاتب الشاب مارك أمجد، وقد صدر له عدة مؤلفات أبرزها المجموعة القصصية “نشيد الجنرال” التي وصلت مؤخرا للقائمة القصيرة لجائزة ساويرس الأدبية لعام ٢٠١٨ ، ” شئ غابي" الذي حصد عدة جوائز أدبية آخرها المركز الثالث على مستوى الجمهورية بمسابقة وزارة  الثقافة، ”كأن الآلة عصفور” ، و “أحلى من الشيكولاتة”.

 

التعليقات