والدة الطفل زين المتعافى من السرطان مرتين تعلن عن مهاجمة المرض لابنها مرة أخرى: "هدفنا نكسب المعركة دي كمان"

 

 أعلنت رضوى موسى، والدة الطفل زين يوسف، بطل إعلانات رمضان "زين هو التحدي"، عن أخبار غير سارة بشأن صحة ابنها الذي أصيب بالسرطان مرتين، وانتصر عليه، وهو دون العاشرة من عمره.

وكتبت رضوى عبر الصفحة الرسمية لزين على موقع التواصل "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، أن السرطان عاد ليهاجم زين مرة أخرى: "الورم نتيجته طلعت واتأكدنا أنه للأسف مش حميد وبالفعل سرطان في مراحل بدري اسمه renal cell carcinoma وهو نوع من أنواع سرطان الكلية نادر جدا أنه ييجي لمريض neuroblastoma لكن ربنا ليه حكمة في كل شيء، علاج السرطان الأول كيماوي وإشعاع هو اللي سبب السرطان التاني، الحمد لله من قبل ومن بعد".

وأضافت رضوى: "إحنا موجوعين ومخضوضين لكن إيماننا بربنا ملوش حدود، الغضب اللي جوانا ناحية المرض ده كافي أنه يهد جبال وهدفنا دلوقتي هو أننا نكسب المعركة دي كمان، لسه مش عارفين لو زين حيحتاج علاج ولا العملية فقط كافية وحنعرف أكتر الأسبوع الجاي، اللي عارفينه أن زين قدامنا كويس، متعافي من السرطان بقاله سنتين وهدفنا أنه يتعافي لسنين قدام، أنا وتامر والد زين حيتم اختبارنا في حالة أن زين احتاج متبرع بكلية لأنها الوسيلة الوحيدة لاستئصال الورم حاليا هي استئصال الكلية كلها، وعلى قد ما أنا مش مصدقة اني بكتب الكلام ده بس يقيني بربنا أنه حيعدينا من المرحلة دي زي ما عدانا من اللي أسوأ منها، وأننا حنفتكر الفترة ونشكر ربنا على أنها خلصت".

وتابعت رضوى: "سرطان الأطفال مرض خطير، علاج سرطان الأطفال خطير وهو نفسه بيسبب سرطان، أولادنا من حقهم يعيشوا طفولتهم بحرية وعشان كدة لازم نفضل كلنا نحارب في جبهة واحدة ضد سرطان الأطفال، النهاردة يبدأ أول يوم من مشوار جديد في رحلتنا ضد عدونا الأول السرطان، وحنقف له بكل قوتنا وقوة الدعاء".

يذكر أن ""زين هو البطل" إعلان شاهده ملايين المصريين لأب وأم يتحدثان فيما يبدو لابنهما "زين"، يصفانه بالبطل والمثل الأعلى والقدوة لهما، ففي عام 2013 اكتشفت رضوى موسى والدة زين، وتامر يوسف والده إصابة زين بالسرطان في  الأعصاب بالمرحلة الرابعة، بعد معاناة، استطاع زين أن يتغلب على السرطان، بالطبع لم تكن جلسات الكيماوي هي الأفضل لطفل في عمره، كما أن رؤية شعره يتساقط أمامه صعب على الجميع، لكن الأيام الصعبة مرت واعتقد الجميع أن شبح السرطان ذهب دون عودة.

شهران لا أكثر عاشتهما الأسرة في سعادة واطمئنان، لكن السرطان عاود مهاجمة دماغ الطفل الصغير بشكل أكبر وأشد شراسة عن السابق.

""زين يوسف" هو اسم صفحة "فيسبوك" التي أسسها والدا زين مع بداية رحلة المرض، يشاركان فيها الجميع تطورات حالته، الصفحة استطاعت أن تجذب أكثر من 30 ألف متابع من كل دول العالم، كلهم يدعون لـ"زين" بالشفاء.


 
 
التعليقات