أطفال في أيرلندا يطلبون المساعدة لمواجهة مشكلات الثقة في النفس والصور النمطية المتعلقة بالمظهر الخارجي

 

تؤدي مشكلات الثقة في النفس والصور النمطية المتعلقة بالمظهر الخارجي إلى اتصال الفتيات في أيرلندا الشمالية بشبكة متخخصة للأطفال بهدف الحصول على المساعدة والمشورة والدعم.

يشعر بعض الأطفال وعدد من المراهقين بالقلق حيال مظهرهم لدرجة تصل لأنهم يحاولون تغيير هيئتهم وتتفاقم المشكلة إذا وجدوا أنفسهم ضحية التنمر نقلاً عن موقع بلفاست لايف اليوم.

تلقت شبكة الأطفال في العالم ما لا يقل عن 40 فتاة في أيرلندا الشمالية تتراوح أعمارهن بين 11 و 15 عاما المشورة بشأن المخاوف حول جسدهن في العام الماضي.

يوفر خط الطفل المساعدة 24 ساعة في اليوم على مدار 365 يوما في السنة بمساعدة التبرعات وتقول المؤسسة الخيرية أن الاتصال على خط الطفل يمكن أن يكون الخطوة الأولى التي يمكن أن تساعد الأطفال على استعادة حياتهم للمسار الصحيح.

وقد كشفوا أن التعرض لما يسمى بصور "مثالية للجسم" على شاشة التلفزيون وفي المجلات وعبر وسائل التواصل الاجتماعي يسبب مشاعر عدم الارتياح إزاء مظهرهم.

وتقول اللجنة الوطنية للثقافة والطفولة إن هذه القضايا تتزايد عندما تتعرض الفتيات للتنمر في المدرسة أو على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤدي إلى رغبة بعض الضحايا في تغيير مظهرهن.

التعليقات