مجموعة من المواقع يحبها طفلك ويتعلم منها الكثير

 

أصبح الطفل في يومنا هذا، متعلقا بهاتفه المحمول بشدة فهو يقضي وقتاً طويلًا أمام شاشة الهاتف أو التابلت وكذلك أمام شاشة اللاب توب، وإليك قائمة بمجموعة من المواقع الترفيهية والتعليمية المفيدة والمسلية لطفلك، من أجل استثمار هذا الوقت، بحسب "سوبر ماما":

 

1-Starfall:

وهو من أشهر المواقع الإنجليزية المخصصة للأطفال، حيث يساعدهم على تعلم مبادئ اللغة الإنجليزية والحساب بشكل مبسط ومسلٍ للغاية، من خلال مجموعة من الألعاب والأغاني الممتعة.

 

2- National Geographic kid:

هو موقع تابع لمؤسسة ناشيونال جيوجرافيك الشهيرة، فإذا كان طفلك مهتمًا بالطبيعة والحيوانات سيستفيد ويستمتع بالفيديوهات والألعاب المسلية المتاحة عليه، وسوف يتعلم الكثير عن الأشياء حول العالم وهو جالس في مكانه.

 

3-براعم:

إذا كان طفلك من محبي قناة براعم المخصصة للأطفال، فيمكنه مشاهدة برامجها واللعب بشخصياتها المفضلة، إذ يحتوي الموقع على فيديوهات حلقات البرامج ومجموعة من الألعاب الترفيهية والتعليمية أبطالها من شخصيات القناة.

 

4-لمسة:

هذا الموقع من أشهر التطبيقات العربية المتاحة، ويوجد منه نسخة مخصصة للهواتف بنظام آبل أو أندرويد، وفيها سيستمتع طفلك بعدد كبير من القصص والألعاب المفيدة والممتعة، بعضها مجاني والآخر مقابل اشتراك شهري بسيط.

 

 

5- DOGO news:

إذا كان طفلك يبدي اهتمامًا بنشرة الأخبار فهذا هو الموقع المناسب له، الموقع بالإنجليزية ويقدم ملخصًا يوميًا للأخبار المثيرة للطفل في قالب بسيط يناسبه، ما يساعد طفلك على تنمية حس الفضول ويزيد من إدراكه بالعالم الذي يعيش فيه.

 

6- Nasa Kids Club:

يعد هذا الموقع مهما للأطفال الشغوفة بالفضاء، حيث يعرض عليه مجموعة من الألعاب والمواد المصورة والكتب المتعلقة بالفضاء وعلومه، ويمكن للطفل تحميلها، وهذا ربما يؤهل طفلك لرحلته المستقبلية إلى كوكب المريخ.

 

7- Sesame Street:

إذا كان طفلك من محبي برنامج "عالم سمسم"، فسوف يجد متعته بتصفح هذا الموقع.

 

8- Disney Junior:

لمحبي شخصيات ديزني الشهيرة، هذا الموقع يحتوي على عدد كبير من حلقات المسلسلات المختلفة ومقاطع الفيديو والألعاب المميزة.

 

9- Discovery Kids :

موقع قناة ديسكفري للأطفال، حيث يمكن لطفلك إشباع فضوله العلمي من خلال الفيديوهات والألعاب التعليمية والترفيهية.

 

التعليقات