الرضع والمولودون مبكرًا هم الأكثر تضرراً من انقطاع الكهرباء في غزة

 

تجتاح غزة أزمة كهرباء لدرجة إن معظم الأسر تحصل على الكهرباء لمدة أربع ساعات في اليوم ويتعرض الرضع في المستشفيات وبالتحديد المولودين مبكراً لمزيد من المخاطر بالمقارنة مع غيرهم حيث يمكن أن يفقدهم انقطاع الكهرباء حياتهم نقلاً عن موقع "ذا ناشوينال" اليوم الأحد.

يستخدم مستشفى "الشفاء" المولدات الكهربائية، ولكن الأمر ليس كافي حسبما قال علام أبو حمدة، الطبيب الذي يشرف على وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، وأضاف أن أي انقطاع في الكهرباء سيكون "كارثة".

يتعرض الشرق الأوسط لموجة حر شديدة في الشهر الحالي وتوجد غرف قليلة في المستشفى بها تكييف الهواء الذي يعتبر أمر حتمي للرعاية.

ويعتبر انقطاع الكهرباء في غزة أزمة إنسانية ناجمة عن السياسة، وهي جزء من الاتجاه الأوسع "لوقف التنمية" في القطاع خلال السنوات العشر الماضية كما وصف تقرير للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

يؤثر انقطاع التيار الكهربائي على الجميع ويعمل الموظفون في مستشفى الشفاء على مدار الساعة لضمان عدم حدوث انقطاع في قسم الرعاية ومركز غسيل الكلى.

تستخدم المستشفيات مولدات ضخمة كالخطة الأساسية لتوفير الطاقة مما يجعل الآلات لا تعمل دائماً بشكل صحيح بسبب التبديل باستمرار بين مصادر الكهرباء.

  

 
 
التعليقات