6نصائح لحماية طفلك من الإصابة بالبرد.. بينها إبعاده عن المدخنين


 

نزلات البرد والانفلونزا العدو اللدود والهاجس الذي يطارد الأمهات طوال الشتاء.. مصريات يقدم لك 6نصائح لحماية طفلك وتقليل فرص إصابته بالأمراض:

1-غسل اليدين:

  1. بعد استخدام الحمام وقبل وبعد الأكل، استخدمى الماء الدافئ والصابون لمدة 15 ثانية، وتأكدى أن كل من يتعامل مع طفلك يغسل يديه أيضاً، وبذلك تفقد فيروسات البرد واحدة من طرقها المفضلة للانتقال، كما ننصحك باستخدام المناديل المبللة وأنتِ بالخارج، للحفاظ على أيدى أطفالك نظيفة دائما.

  2. 2-استخدمي المطهر:

  3. فيروسات البرد والإنفلونزا تعيش على الأسطح حتى ثلاث ساعات، لذلك فعليكِ تنظيف الأسطح بالمطهر، خاصة إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاب بالبرد، أيضا لابد من تطهير الأشياء المشتركة فى العائلة مثل مفاتيح الإنارة والهاتف ومقابض الأبواب، مع غسل الأكواب والأوانى بالماء الدافئ والصابون بعد كل استخدام.

3-تطعيم طفلك ضد االنفلونزا قبل حلول الشتاء:

  1. بعض الأطباء ينصح بأخذ هذا التطعيم بعد عمر ستة أشهر مرة سنوياً، ويفضل فى شهر أكتوبر أو نوفمبر قبل بداية موسم الشتاء.

4- تجنب التدخين السلبي:

  1.  حيث أن تعرض الأطفال للتدخين السلبى، يجعلهم أكثر عرضة لمشاكل الجهاز التنفسى العلوى.
  2.  
  3. 5- تجنب الاتصال مع الاأشخاص المصابين بالبرد:
  4. وبخاصة الاتصال المباشر أو تقبيل الشخص المصاب أو مشاركته الطعام أو الشراب فى نفس الأدوات، وأيضاً ينبغى عليكِ إذا كان طفلك مصاب بالبرد أن تبقيه بالمنزل حتى لا ينقل العدوى لغيره.

6-بناء جسمه بشكل سليم:

  1.  بداية عن طريق الرضاعة الطبيعية، فهى مفيدة فى تقوية الجهاز المناعي لطفلك، وبعد ذلك عن طريق الحفاظ على نظام غذائى صحى ومتوازن لطفلك، وشجعيه على ممارسة الرياضة يومياً، وأخذ قسط كاف من النوم.

 

التعليقات