بعضهم يحتاج 20 ساعة في فراشه.. تعرفي على عدد ساعات النوم اللازمة لطفلك وفقا لعمره

 

يعد نوم الطفل منذ ولادته مشكلة تواجه الأمهات حيث أن معظمهن لا يعرفن عدد ساعات النوم الطبيعية واللازمة للطفل أو أوضاع النوم الصحيحة والخاطئة.. نقدم لك عدد ساعات النوم التي يحتاجها طفلك وفقا لعمره:

ينام الطفل حديث الولادة نوما عميقا جدا من 16 إلى 20 ساعة يوميا، وعندما يبلغ الطفل ستة أسابيع ينام من 15 إلى 16 ساعة، وعند بلوغ أربعة أشهر ينام من 9 إلى 12 ساعة يوميا.

وفي عمر ستة أشهر إلى تسعة أشهر، ينام الطفل بعمق لمدة 11 ساعة، ومن عمر سنة إلى ثلاث سنوات ينام الطفل نوما عميقا بسبب الحركة واللعب من 10 إلى 11 ساعة، ويجب استخدام ستائر سميكة لحجب الضوء وبالتالي يتمكن الطفل من النوم الهادئ دون إزعاج بالإضافة إلى وجود ألعاب موسيقية وقصص حول سريره.

وللطفل الرضيع أوضاع نوم مختلفة إما على الجنب وإمالة الرأس أو النوم على الظهر، ولا يجب أن ينام الطفل على بطنه خوفا من تعرضه لصعوبة في التنفس، خاصة إن لم يكن يجيد بعد التحكم برأسه، فضلا عن تسبب هذه الوضعية الخاطئة في متلازمة الموت المفاجئ للرضع، أما إذا كان مستيقظا فيفضل نومه على البطن لمساعدته على التخلص من المغص والغازات وتنمية مهارته في التقلب تمهيدا لقيامه بالحبو.

 

التعليقات