"الشيخ جاكسون" يمثل مصر في الأوسكار.. وعمرو سلامة: خبر الموسم

 

قال المخرج عمرو سلامة مساء أمس الإثنين، إن فيلمه "الشيخ جاكسون" هو من سيمثل مصر في مسابقة الأوسكار هذا العام.

واختارت لجنة المشاهدة المصرية "الشيخ جاكسون"، ليكون المرشح الرئيسي لمصر في جوائز الأوسكار العالمية في فئة أفضل فيلم باللغة الأجنبية، وهو فيلم درامي جديد عن شيخ إسلامي يعيش بحب سري للفنان العالمي الراحل مايكل جاكسون.

ووفقا لموقع هوليوود ريبورتر، تلقى سلامه الخبر أمس الأثنين، خلال حضوره مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، حيث من المقرر أن يعرض فيلم الشيخ جاكسون لأول مرة عالميا يوم الجمعة القادم.

وقال سلامة في بيان له بعد الخبر: "أنا سعيد جدا ولي الشرف أن يتم الاعتراف بي"، وأضاف: "كان هدفي أن أكون صادقا من البداية وأردت عبور الحدود مع هذا الفيلم وموضوعه، وأعتقد أننا تمكنا من فعل ذلك تماما."

وعلى حسابه على موقع فيس بوك: اكتفي سلامة بالإعلان عن الخبر، قائلا: "خبر الموسم، خبر عاجل، اختيار فيلم الشيخ جاكسون رسميا لترشيح مصر في مسابقة الأوسكار لفئة أفضل فيلم أجنبي"، لتتوالي تعليقات التهاني، معبرة عن فخرها بما حققه المخرج الشاب.

فيلم الشيخ جاكسون، من بطولة النجوم أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني وأحمد مالك، ومن إنتاج شركة كلينك، ويحكي كيف تتسبب وفاة ملك البوب العالمي المفاجئة في إنهيار معجب قديم له، بعد أن أصبح شيخ إسلامي شاب في المستقبل.

التعليقات