أكثر من مجرد ممثلة: أنجلينا جولى تلقى محاضرة بجامعة لندن للاقتصاد عن حقوق المرأة

 

 

 

بالإضافة إلى عملها بالتمثيل والإخرج والانتاج السينمائي تخوض حاليا النجمة والممثلة الأمريكية أنجلينا جولى العمل بمجال التدريس فى الجامعة.

فألقت أنجلينا جولي أول محاضرة لها كمعلمة في جامعة لندن للاقتصاد، يوم الثلاثاء الماضى, وذلك في حضور عدد كبير من الطلبة، بعد موافقتها على شغل منصب أستاذ ممارس في مدرسة لندن للاقتصاد، مايو الماضي.

وتحدثت جولي، في محاضرتها الأولى عن عدة مواضيع أبرزها حقوق المرأة وقضايا السلام ومشكلات الأمن القومي في عدد من مختلف دول العالم.

وكانت المحاضرة بعنوان "المرأة والسلام والأمن" وكان الحضور من الطلاب الباحثين والممارسين والناشطين وصانعي السياسات والعاملين على تطوير استراتيجيات لتعزيز العدالة وحقوق الإنسان ومشاركة المرأة المتأثرة بالنزاع في جميع أنحاء العالم.

كما أوضحت الأستاذة كريستين شينكين مدير مركز المرأة والسلام والأمن، في بيان لها "أشعر بالسعادة لإتاحة فرصة فريدة لطلاب الدراسات العليا في مدرسة لندن للاقتصاد للتعلم مباشرة من خلال معلومات قيمة ووجهات نظر وخبرات أنجلينا جولي "

وخلال المحاضرة استجابت انجلينا لجميع الأسئلة التي وجهت إليها من الطلبة عن أعمالها السينمائية وعن خبرتها في العمل كمبعوثة لليونيسيف في سوريا.

يذكر إن العام الماضى قامت الكلية بالاعلان عن هذه الدورة والتى يديرها مركزها للمرأة والسلام والأمن الذي أسسته جولي ووزير الخارجية البريطاني السابق، وليام هيج.

وقد اشتركت "جولي" و"هيج" في إطلاق مبادرة عالمية لمواجهة العنف الجنسي في مناطق الصراع في العالم عام 2012. وجاءت المبادرة بعد فيلم أخرجته جولي عام 2011 تدور أحداثه عن حرب البوسنة. ,وهو باكورة إخراجها.

ووفقا ل بى بى سى عربى قالت جولي، التي تعمل كمبعوثة خاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: "من الضروري للغاية أن نوسّع مساحة النقاش حول سبل تعزيز حقوق المرأة ووضع حد للإفلات من العقاب عن الجرائم التي تطال المرأة بدرجة غير متناسبة، مثل العنف الجنسي في مناطق الصراع."

وأضافت "أتطلع إلى التدريس والتعلم من الطلاب، بجانب تبادل خبرتي في العمل مع الحكومات والأمم المتحدة."

و في خلال هذا الأسبوع  كانت أنجلينا تشارك ضمن حلقة نقاش في مقر منظمة "وورلد فيغن" في بريطانيا بمناسبة الذكرى الخامسة لمبادرة منع العنف الجنسي. وقالت جولي  "جميع المشاركين في مبادرة منع العنف الجنسي فخورين بعملهم، ولكن في ظل وجود الكثير لنفعله، نركز حاليا على الخطوات التالية، والاستعانة بالأدوات التي تم تطويرها في المجال، للمساعدة في توثيق الجرائم ودعم المحكمات والعمل مع القوات المسلحة، لتغيير المذاهب والتدريب، والضغط من أجل تنفيذ قوانين حماية الضحايا الضعفاء"

أنجلينا جولى هي ممثلة أمريكية حصلت على 3 جوائز غولدن جلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، و جائزة أوسكار واحدة. تقوم بالعديد من الأعمال الخيرية، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.

التعليقات