بوابة " Vulture" تنشر أفضل الأفلام لعام 2017

 

صنفت بوابة "Vulture‎" الإلكترونية أفضل الأفلام السينمائية لعام 2017 التي شارفت على الانتهاء، ولم تشمل القائمة الأفلام الفنية الطويلة فحسب، بل تضمت الأفلام الوثائقية والقصيرة أيضا.

وتصدر فيلم "مشروع فلوريدا" قائمة هذا التصنيف، ويتحدث الفيلم الدرامي الكوميدي عن أحاسيس ومشاعر الأطفال وقيم الحياة، وأصبح من أفضل أعمال الممثل وليام دافو والممثلة الصاعدة بروكلين برينس، نقلا عن "روسيا اليوم" العربية.

واحتل فيلم "Call me by your name" المركز الثاني في قائمة أفضل أفلام 2017، وهو من إخراج لوكا غوادغنينو الذي اشتهر بفيلمه "أنا الحب" عام 2009.

الفيلم عن رواية بنفس الاسم للأديب أندريه أسيمان، ولعب فيه الأدوار الرئيسية كل من آرمي هامر وتيموتيه شالاميت ومايكل شتولبارغ.

وختم قائمة أفضل ثلاثة أفلام لعام 2017 الفيلم الأول "Lady Bird" للمخرجة وكاتبة سيناريو الفيلم غريتا غيرويغ، وهو من بطولة الممثلة الآيرلندية الشابة سيرشا رونان. ويتحدث الفيلم عن طالبة متمردة في المدرسة الثانوية في مدينة سكرامنتو، حيث تريد الهرب إلى نيويورك مع شقيقها (المتبنى) الأكبر.

وكانت المرتبة الرابعة في هذه القائمة من نصيب فيلم الرعب والكوميديا السوداء "Get Out"، وهو الفيلم الأول للمخرج الأفرو أمريكي جوردان بيل. الفيلم يطرح القضايا العنصرية ويشكك في مسألة التعايش السلمي في المجتمع الأمريكي.

أما الفيلم الخامس في هذه اللائحة فقد كان الوثائقي الفرنسي "Faces Places"، من إخراج أنيس فاردا والمصور الفوتوغرافي جي آر، الذي فاز في مهرجان كان 2017 بجائزة "العين الذهبية".

التعليقات