نساء في حياة فريد الأطرش .. سعاد حسني رفضت التمثيل معه و وصف صوت الشحرورة بـ "المعزة" وقصة حب راقصة انتهت في المحكمة

 

 

يحل اليوم 21 أبريل، ذكرى ميلاد الراحل فريد الأطرش، واحدا من أبناء زمن الفن الجميل، الذي أثرى الحياة الفنية بالعديد من الأغنيات والألحان وفي ذكرى ميلاده نروي أبرز المواقف التي جمعت بينه وبين نجمات جيله..

 

أم كلثوم

لماذا تمضي السنون وألحاني بعيدة عن أم كلثوم ؟... سؤال نغص علي حياتي، وأبعد الكرى عن جفني وجعلني في دوامة من العصبية والثورة والانفعال... كلما كانت تطل أم كلثوم بأغنية جديدة ؟... لماذا... وأنا الذي سكبت مئات الألحان... كيف أعيش في عصر أم كلثوم ولا ألحن لهذه الهبة السماوية ؟"، بتلك الكلمات التي نشرت للراحل فريد الأطرش كشفت رفض أم كلثوم للتعاون معه، ورفضها لغنائها للعديد من ألحانه لأسباب غير معروفة.

 

أسمهان.... شقيقته التي ساعدها في الوصول لسلم الشهرة

كانت أسمهان تتمتع بصوت جميل وارتبطت بعلاقة قوية بشقيقها فريد، الذي ساعدها على الدخول في عالم الشهرة والنجومية، وتعاون فريد الأطرش مع شقيقته وقدم لها عدداً من الألحان، وحققت شهرة واسعة ودخلت عالم السينما لتشارك شقيقها فريد فى أول أفلامها "انتصار الشباب" عام 1941 وتشاركا فى أغنيات الفيلم.

 

صباح.. وصفها بـ"المعزة"

في بداية مشزار صباح الفني، وصفها فريد الأطرش بأن صوتها مثل "المعزة" فغضبت جدًا من ذلك التشبيه لها، ولكنه عندما طلبها أحد المخرجين لتقدم فيلم مع الأطرش تشترط عليه كتابة اسمها الأول قبل اسمه، على سبيل الانتقام منه.

 

سامية جمال.. قصة حب بينهما انتهت في المحكمة

جمعت قصة حب بين فريد الأطرش والراقصة  سامية جمال ولكنها لم تنته بشكل رسمي، فبعد أن رفض الأطرش الزواج من سامية بسبب عادات وتقاليد عائلته، افترق الاثنان وبدأت الصحافة تفبرك التصريحات على لسان الطرفين، انتهت بأن الأطرش قام برفع دعوى قضائية ضد سامية جمال يتهمها فيها بالنيل من سمعته والاساءة لتاريخه ومشواره الفني.

 

سعاد حسني.. رفضت الوقوف أمامه

رفضت سعاد حسني، الوقوف في دور البطولة أمام الأطرش في فيلم "زمان ياحب" وهو الأمر الذي أثار الجدل وقتها فكيف لسعاد حسني أن ترفض الوقوف أمام القامة الغنائية فريد الأطرش، ولكن أرجع البعض سبب ذلك إلى ارتباط سعاد حسني بأعمال فنية أخرى، منعتها من الاشتراك معه في الفيلم الجديد.

 

 

 

 

التعليقات