عرض فيلم " أوضة الفيران " بسينما مركز درب ١٧١٨

 

يعرض مركز درب ١٧١٨ للثقافة والفنون المعاصرة ، فيلم " The Mice Room أوضة الفيران" ، بمقر المركز بمصر القديمة ، يوم الأحد٣٠ آبريل ،الساعة  الثامنة مساءا .

 

" أوضة الفيران" فيلم  من تأليف و إخراج هند بكر  و محمد زيدان ، ويقدم مركز درب ١٧١٨ برنامج عروض أفلام، تنسّقه سينما زاوية، ويتضمن أفلامًا لمخرجين محليين،و أفلامًا تتناول قضايا محلية. ووفقا لما نشره مركز درب ١٧١٨على صفحته على فيسبوك ، تقام العروض يوم الأحد الأخير من كل شهر، ويليها نقاشات مع مخرجي الأعمال.

 

تدور أحداث الفيلم عن  ست شخصيات مختلفة تعيش فى الإسكندرية بصحبة مخاوفها. ومن بين هؤلاء الأشخاص عمرو الذى يلتقي بوالده فى فراش المرض وهو غير متأكد من قدرته على التعبير عن مشاعره الحقيقية تجاهه قبل موته ، و موسى الذى يومه خائفًا من عبور الطريق حتى يتأقلم مع وجوده فى هذا الجانب، وداليا قلقة فى يوم زفافها تجاه مواجهة فكرة الزواج، بينما تكتشف البنت الصغيرة عالم جدتها أثناء لعبها ، تبدأ راوية عادةَ النوم متأخرًا بعد وفاة زوجها لتكتشف حياة جديدة تنتظرها فى الليل، أما مها فتستعد لمغادرة بلدها وتبدأ بالتشكيك فى وجود تغيير ما يمكن حدوثه فى حياتها، جميعهم يتشاركون نفس المشاعر المختلطة فى نفس المدينة رغم أنهم لا يتقابلون أبدًا.

 

مركز درب ١٧١٨ للثقافة والفنون المعاصرة هو منظمة غير ربحية تأسست في عام ٢٠٠٨. وتشمل مبانيها مجموعة متنوعة من المساحات الداخلية والخارجية التي تستضيف وسائل الفن المختلفة و الأحداث الثقافية.

 

ويمتلك مركز درب ١٧١٨ مساحتين عرض فني ومسرح للرقص والحفلات الموسيقية وسينما في الهواء الطلق لعرض الأفلام المستقلة وحدائق وأسطح مباني ، يقدم المركز ورش عمل وبرامج ومبادرات لتثقيف و تعليم الفنانين الناشئين، ويوفر لهم مساحة لعرض أعمالهم جنبا إلى جنب مع الفنانين المتمرسين . كما ينظم المركز معارض فنية وفعاليات ثقافية في أماكن مختلفة في مصر.

 

التعليقات